top of page
  • YouTube
  • Instagram
  • Grey Facebook Icon
  • Grey Twitter Icon
  • Spotify

 من هو سيركان حقي؟

سيركان حقي هو عازف كلارينيت، منتج و موزع موسيقي سوري- تركي مقيم في إسطنبول.

وُلد ونشأ في مدينة حلب السورية قبل أن ينتقل إلى العيش في مدينة إسطنبول في تركيا لمتابعة مسيرته الموسيقية.

بدأ سيركان دراسة البيانو في سن الرابعة عشرة قبل أن يتجه إلى العزف على آلة الكلارينيت.
يتميز أسلوبه الفريد على الكلارينيت بقدرته على دمج أنماط الموسيقى الشرق أوسطية مع الأنماط الغربية مثل الموسيقى الجاز و الموسيقى الإلكترونية والموسيقى العالمية.

 يُعد سيركان حقي نجمًا صاعدًا بين عازفي الكلارينيت حول العالم، حيث يحظى بشعبية كبيرة عبر الإنترنت مع أكثر من 45 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي و 130 مليون بث على جميع منصات الموسيقى الرقمية.

في عام 2015، حصل سركان على المركز الأول في مهرجان اسطنبول الدولي للكلارينيت، مما أهله للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

من الناحية الأكاديمية، حصل سيركان على درجة البكالوريوس في قسم السينما والتلفزيون من جامعة مرمرة في إسطنبول، ثم قام بتخصصه في الإنتاج الصوتي والموسيقي للإنتاج الإعلامي والسينمائي. لاحقاً، حصل على منحة دراسية لحضور برنامج مكثف لدراسة الجاز في كلية بيركلي للموسيقى في بوسطن، حيث طور مهاراته التقنية في العزف وشارك في العديد من الورشات التدريبية والحفلات هناك. 

كمؤلف موسيقي، قام سيركان بتأليف وتوزيع الموسيقى التصويرية لأكثر من عشرة أفلام وثائقية وأفلام قصيرة لقنوات تلفزيونية معروفة مثل الجزيرة، تي آر تي، والعديد من القنوات العربية في تركيا.
بصفته مخرجًا ومنتجًا موسيقيًا، شارك سيركان في عدة مشاريع موسيقية مع بعض من أبرز المغنين والموسيقيين في الشرق الأوسط.

في عام 2021، قام سركان بالعمل على مشروع " In The Studio Project "، والذي يهدف إلى جمع موسيقيين مستقلين من جميع أنحاء العالم في مجتمع موسيقي مستقل يقدم الدعم والرعاية لمشاريع الموسيقيين المستقليين. كما كذلك يهدف هذا المشروع إلى إحداث ثورة في طريقة استماع الناس للموسيقى والتفاعل معها، مما سيتيح لهم الاستمتاع للعروض الموسيقية الحية من خلال سماعات الرأس في الاستوديو.

شارك سركان في العديد من الحفلات الموسيقية مع موسيقيين مشهورين حول العالم.

: كما شارك في العديد من الأمسيات والمشاريع الموسيقية نذكر منها 
 

: مشروع من حلب إلى إسطنبول 

وهو مشروع موسيقي أقامه مع المؤلف العالمي وعازف القانون جوكسل باكتاغير مع نخبة من الموسيقيين الأتراك والسوريين قدموا فيها أكثر من عشر أمسيات موسيقية في جميع أنحاء تركيا 

 

: قيادة الفرقة الموسيقية لبرنامج نغم
والذي شارك فيه عازف القانون العالمي أيتاش دوغان
.حيث قام بالكتابة والتوزيع لأكثر من ١٥٠ مقطوعة وأغنية عربية خلال موسم كامل ضم ثلاثين  حلقة

 :التوزيع والإخراج الموسيقي للمشاريع الفنية العربية في إسطنبول
.حيث قام بتنفيذ العديد من الأعمال الفنية العربية في تركيا مع أهم الموسيقيين الأتراك.

bottom of page